صُبحا هارتلاند: واحة خضراء في قلب دبي

صبحا هارتلاند هو مشروع حصري فاخر متعدد الاستخدامات يقع في قلب دبي ، ويقدم تجربة معيشية هادئة وصديقة للبيئة. يقع مجتمع التملك الحر هذا الذي تبلغ مساحته 8 ملايين قدم مربع ، والذي طورته شركة صبحا العقارية ، في محيط مدينة محمد بن راشد آل مكتوم ويتميز بوسائل راحة لا مثيل لها وهندسة معمارية استثنائية وتصميم عالمي المستوى. في هذه المقالة الشاملة ، سوف نتعمق في الميزات والجوانب الفريدة لصبحا هارتلاند والتي تجعلها تبرز في المشهد العقاري المزدهر في دبي. 

الموقع وإمكانية الوصول

تقع صبحا هارتلاند في موقع استراتيجي داخل محيط مدينة محمد بن راشد ، مما يوفر وصولاً سهلاً إلى الوجهات الرئيسية في المدينة. إذ يقع المشروع على بعد 3 كيلومترات فقط من أبرز معالم دبي ، مثل برج خليفة ودبي مول ودبي أوبرا. نظرًا لقربها من الطرق الرئيسية مثل شارع الخيل وشارع الشيخ زايد ، يمكن للمقيمين الوصول بسهولة الى المناطق الشهيرة الأخرى ، بما في ذلك وسط مدينة دبي والخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي.

الخطة الرئيسية والتصميم

التصميم الدقيق لصبحا هارتلاند يزود السكان بأسلوب حياة فاخر وصديق للبيئة. يحتوي المخطط الرئيسي على 30٪ من المساحات الخضراء ، بما في ذلك المتنزهات والحدائق والمساحات الخضراء. كما يتألف المشروع من مزيج من الفلل والمنازل والشقق ، إلى جانب مكونات البيع بالتجزئة والترفيه والضيافة.

العقارات السكنية من فلل وتاون هاوس

تلبي الفلل والمنازل في صبحا هارتلاند مختلف الأحجام والتفضيلات العائلية ، وتقدم مخططات واسعة وتشطيبات فاخرة. يضم المشروع ثلاثة أنواع رئيسية من الوحدات السكنية:

أ. فلل هارتلاند جاردينيا: تمتد هذه الفلل المكونة من 4 غرف نوم على مساحة 6،200 قدم مربع ، وتضم حدائق خاصة وحمامات سباحة.

ب. فلل هارتلاند فوريست: تتراوح مساحة هذه الفلل المكونة من 4 و 5 غرف نوم من 6000 إلى 9000 قدم مربع وتمزج بين روح التصميم العصري وجمال الطبيعية.

ج. تاون هاوس هارتلاند جرينز: تتراوح منازل التاون هاوس المكونة من 3 و 4 غرف نوم من 3200 إلى 3600 قدم مربع ، وتوفر تصميمًا عصريًا وسهولة الوصول إلى وسائل الراحة المجتمعية المشتركة.

الشقق السكنية

تقدم صبحا هارتلاند مجموعة متنوعة من الشقق الفاخرة ، بما في ذلك استوديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم. تأتي الشقق مع وسائل راحة من الدرجة الأولى ، بما في ذلك مطابخ مجهزة بالكامل ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وشرفات خاصة. تتميز المباني السكنية بالعمارة المعاصرة ، والتي تمتزج بسلاسة مع المناطق الخضراء المحيطة بالمشروع. 

وسائل الراحة والمرافق العامة

تم تصميم صبحا هارتلاند مع وضع راحة السكان ورفاهيتهم في الاعتبار. إذ يقدم المشروع مجموعة من وسائل الراحة والمرافق ذات المستوى العالمي ، مثل: 

أ. نادي هارتلاند: نادي متعدد الأغراض يضم صالة ألعاب رياضية حديثة وحمامات سباحة ومرافق رياضية ومنطقة لعب للأطفال.

ب. هارتلاند بوليفارد: منتزه تجزئة وترفيه يقدم مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام والتسوق والترفيه.

ج. المدارس الدولية: يضم المشروع مدرستين دوليتين مرموقتين ، مدرسة نورث لندن كوليجيت دبي و مدرسة هارتلاند الدولية ، مما يوفر تعليمًا عالي الجودة للمقيمين.

د. المتنزهات والحدائق: تشمل المناظر الطبيعية الخصبة في  صبحا هارتلاند الحدائق ومسارات المشي ، مما يوفر للمقيمين فرصًا كبيرة للاستجمام والاسترخاء في الهواء الطلق.

ه. الرعاية الصحية: سهولة الوصول إلى مرافق رعاية صحية عالمية المستوى ، مما يضمن رفاهية السكان وراحة البال.

الاستدامة والمبادرات الخضراء

تلتزم صبحا هارتلاند بتعزيز الحياة المستدامة وتقليل التأثير السلبي على البيئة. ويشتمل ذلك  على العديد من المبادرات الخضراء ، مثل:

أ. التصاميم الموفرة للطاقة: تم تصميم المباني لتحسين الإضاءة الطبيعية والتهوية ، وتقليل استهلاك الطاقة للتبريد والإضاءة.

ب. ترشيد استهلاك المياه: تشتمل صبحا هارتلاند على تركيبات موفرة للمياه وأنظمة الري التي تقلل من هدر المياه وتعزيز الاستخدام المسؤول للمياه.

ج. المساحات الخضراء: مع تخصيص 30٪ من المشروع للمساحات الخضراء ، تعمل صبحا هارتلاند على تعزيز التنوع البيولوجي وتحسين جودة الهواء ، مما يساهم في رفاهية سكانها.

د. المواد المستدامة: يستخدم التجمع مواد وتقنيات البناء صديقة للبيئة  ، مما يقلل من انبعاثات الكربون الإجمالية والأثر البيئي.

صبحا هارتلاند هو مشروع فاخر وصديق للبيئة يجمع بين جوهر الحياة العصرية مع التركيز القوي على الاستدامة والمبادرات الخضراء. بفضل موقعها المتميز ووسائل الراحة ذات المستوى العالمي والالتزام بتوفير أسلوب حياة عالي الجودة ، أصبحت صبحا هارتلاند وجهة مرغوبة لكل من يبحث عن تجربة معيشية هادئة وحصرية في قلب دبي. من خلال الاستثمار في صبحا هارتلاند ، يتاح للسكان الاستمتاع بأسلوب حياة فاخر ، دون القلق من التأثيرات السلبية على البيئة وذلك بسبب الجهود الحثيثة لبناء مستقبل مستدام في مدينة دبي المتنامية باستمرار.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *